Schneider Electric Gulf Countries and Pakistan Website

Welcome to our website.

You can choose another country to view available products or go to our Global website for company information.

Choose another country or region

    • Default Alternative Text

      Press

    مصرف عجمان يختار شنايدر إلكتريك لإنشاء مركز البيانات الأكبر من نوعه في الإمارات الشمالية

    02.11.2016

    مصرف عجمان يختار شنايدر إلكتريك لإنشاء مركز البيانات الأكبر من نوعه في الإمارات الشمالية دبي، 2 نوفمبر 2016: قام مصرف عجمان مؤخراً بتنفيذ مركز بيانات ومجموعة من الحلول الشاملة لإدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في مرافقه، وتأتي هذه الخطوة لتعزيز العمليات وتحقيق الاستدامة والكفاءة والأمن لجميع الأطراف المعنية. وكانت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة الطاقة والأتمتة، مزود الخدمات الذي اختاره المصرف، حيث قامت الشركة بتنفيذ مركز البيانات من الفئة الثالثة (Tier-III) بمساحة 1000 متر مربع في مرافق مصرف عجمان.

    تمثلت المهمة في حماية أهم المعلومات الحساسة من خلال ضمان أعلى مستويات الأمن وموثوقية العمليات. وقد اختار مصرف عجمان شركة شنايدر إلكتريك نظراً لخبرتها في تقنيات الأتمتة وعروضها العالمية التي تتوفر لبيئات تكنولوجيا المعلومات على اختلاف أنواعها. وقد قامت شنايدر إلتكريك بتركيب بنية شبكية شاملة من مجموعة حلول StruxureWare™ for Datacenters الخاصة بها وذلك لتلبية متطلبات البنك المنوعة. وتضم هذه الشبكة أكبر مركز بيانات من نوعه في عجمان والإمارات الشمالية، إضافة إلى بنية تحتية متطورة تشمل الخزائن والأقفاص والبرمجيات وإمدادات الكهرباء غير المنقطعة وحلول التبريد وغيرها. كما قامت الشركة بتركيب معدات الدائرة التلفزيونية المغلقة (CCTV) لتعزيز الأمن ومراقبة المرافق.

    وتعليقاً على هذه الخطوة، قال سالم الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مصرف عجمان: "يواصل مصرف عجمان سعيه نحو تطبيق حلول مصرفية مستدامة، إذ يقدم لعملائه خدمات مصرفية إلكترونية متكاملة وتنافسية تسهم في تعزيز التوجه الطموح نحو الاقتصاد الأخضر وفقاً لرؤية عجمان 2021".

    وأضاف: "لقد استطاع مصرف عجمان تسخير التكنولوجيا الحديثة والوسائل الرقمية لتعزيز خبرات العملاء. ومن خلال تقديمنا الخدمات المصرفية الإلكترونية، والخدمات المصرفية الهاتفية وعبر الرسائل النصية، ونظراً إلى سعينا نحو تنظيم ممارسات الاستدامة في المصرف، فإننا ندعم توجه الحكومة لأن نصبح مساهماً حيوياً في رؤية المدينة الذكية لدولة الإمارات. وسيواصل مصرف عجمان في الأعوام القادمة الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة والخبرات التقنية التي يمكنها أن تحول هذه الرؤية إلى حقيقة".

    من جهته، قال عبد الرحمن جارودي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في مصرف عجمان: "لقد وضعنا استثمارات كبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية في التكنولوجيا الحديثة، خاصة مع تطور متطلبات العملاء وتوقعاتهم العالية من القطاع في مجال الخدمات وتوفرها. إننا اليوم بحاجة إلى التأقلم مع الرقمنة في عالم تكنولوجيا المعلومات والامتثال بقوانين الخصوصية والأمن والبناء والمعايير البيئية في الوقت نفسه. لذا فإن إنشاء نظام لتكنولوجيا المعلومات يمكنه أن يلبي تلك الاحتياجات بطريقة متوازنة كان من أولويات مصرف عجمان، ولذلك اخترنا شركة شنايدر إلكتريك لتكون شريكنا في هذا الصدد. ويعد مركز البيانات نموذجاً مثالياً لمصرف عجمان نظراً إلى قدرته على خفض نفقات رأس المال وقابلية التوسع بناءً على نمو المصرف".

    وتم إنشاء مركز البيانات الجديد على مستوى سطح البحر وتم تصميمه ليتمكن من السيطرة على تسربات المياه وضبط الحرائق وإخمادها. ويتضمن المركز حالياً 220 رفاً تبلغ استطاعة كل منها 10 كيلوواط، إضافة إلى وحدات CCU باستطاعة تفوق 1800 كيلوواط، ووحدات تزويد الكهرباء غير المنقطعة التي توفر 2400 كيلوفولت أمبير بفائض كامل وبقدرة تشغيل مثبتة تصل نسبتها إلى 99.9999%. ولإدارة كثافة الطاقة، يضم المركز أنظمة قوية للتدفئة والتهوية والتكييف، كما يتمتع بإمكانية استرجاع البرمجيات ويحتوي على مساحة للتخزين.

    وستعمل المنظومة التقنية الجديدة على تعزيز نظام تأجير المساحات الخاص بمصرف عجمان والذي يسمح لعملائه بتنفيذ أهم العمليات داخل مركز البيانات أو بقربه على مدار 24 ساعة يومياً. كما يسهم تصميم المركز المكون من غرفتين والمجهز بمعدات المراقبة السمعية والبصرية المتطورة، في تسهيل استمرار الأعمال وإدارة الأزمات، الأمر الذي يمنح العملاء راحة البال. ويلقى المركز دعماً من موقع آخر للاستجابة إلى الكوارث في الإمارات.

    بدوره قال زياد يوسف، نائب رئيس وحدة أعمال تكنولوجيا المعلومات لدول مجلس التعاون الخليجي وباكستان في شنايدر إلكتريك: "لقد كلفنا مصرف عجمان بمهمة محددة تمثلت في بناء نظام قوي لحماية أصوله الرقمية وبياناته الحساسة ومعلومات العملاء. ونظراً إلى أن البنك يزود خدماته المالية ويحمل مسؤولية استمرارية الأعمال، فقد كان يبحث عن حلول تمكّنه من التعامل بكفاءة مع الأزمات المتوقعة وغير المتوقعة. وفي إطار التزام البنك بالاستدامة على صعيد العمليات والبيئة، قمنا بتحديد أهدافه واقترحنا مجموعة من الحلول التي تلبي متطلباته. ونحن واثقون بأننا قمنا بتوفير الخدمات للمصرف على الوجه الأمثل في مجال إدارة بياناته وحمايتها، وإنشاء جدار رقمي قوي يحمي من التهديدات".

    ويتزايد اعتماد المؤسسات المالية وغيرها من القطاعات مثل تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والرعاية الصحية، والحكومة، على نموذج مراكز البيانات لقدرته على تلبية احتياجات الأعمال والأمن والموثوقية. ووفقاً لشركة 451 Research، من المتوقع أن ينمو هذا القطاع لتصل قيمته إلى 36 مليار دولار حول العالم بحلول نهاية العام 2017. وبهدف خدمة هذه السوق المتنامية، توفر شنايدر إلكتريك مجموعة من خدمات مراكز البيانات للمستأجرين المتعددين. وتسهم هذه المنتجات والحلول في منح العملاء فكرة وافية عن عملياتهم عن بُعد وعلى مدار الساعة، وخفض استهلاك الطاقة، وتوفير مساحة آمنة لتخزين البيانات الحساسة، ومساعدتهم على التركيز على تطوير الأعمال. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة هذه الصفحة.

    -انتهى-

    نبذة عن شنايدر إلكتريك

    شنايدر إلكتريك هي شركة رائدة عالمياً في مجال إدارة الطاقة والأتمتة بإيرادات بلغت 27 مليار يورو في السنة المالية 2015. ويعمل لدى الشركة 160 ألف موظف في أكثر من 100 دولة، يعملون على تزويد العملاء بحلول عالية الكفاءة لإدارة الطاقة والعمليات بطرق آمنة وموثوقة ومستدامة. وبدءاً من مفاتيح التحكم البسيطة إلى أنظمة التشغيل المعقدة، توفر تقنياتنا وبرمجياتنا وخدماتنا حلولاً فاعلة تساعد العملاء على إدارة وأتمتة عملياتهم. إن تقنياتنا المترابطة تساهم في إعادة تشكيل القطاعات، وتحويل المدن، وإثراء حياة الناس بما يتوافق مع استراتيجيتنا الجديدة "Life Is On". المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني

    www.schneider-electric.ae